إنســـانيــات .. نحـو عـلم اجـتماعى نـقدى

منتدى دار إنسـانيات للبحوث والنشر
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأعجاز العلمى فى القرآن والسنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د. فرغلى هارون
المدير العـام

avatar

ذكر عدد الرسائل : 3278
تاريخ التسجيل : 07/05/2008

مُساهمةموضوع: الأعجاز العلمى فى القرآن والسنة   1/8/2008, 11:25 pm

موقع رائع رائع بمعنى الكلمة، أنشأه ويشرف عليه المهندس عبد الدائم الكحيل ، وهو موقع علمي إيماني يهدف إلى مزج العلم بالإيمان لإظهار حقيقة الإسلام وأنه دين لا يتعارض مع العلم والحقائق العلمية. كما يهدف إلى ترجمة وعرض أحدث الحقائق الكونية والعلمية في شتى مجالات العلم، وعرضها بأسلوب ميسر وسهل التناول، ليستفيد منها القراء في كل مكان.

ويطمح لترجمة الموقع إلى اللغات العالمية بهدف تصحيح نظرة الغرب للإسلام، وإظهار عظمة القرآن وأنه كتاب يدعو للعلم والتسامح والمحبة، ويدعو إلى كل ما يوحِّد العرب والمسلمين، وينبذ كل ما يؤدي إلى التفرقة والجهل والتعصب. فالإسلام يتسع لكل وجهات النظر، والقرآن هو أول كتاب يدعو للحوار بلغة العلم، والنبي صلى الله عليه وسلم كان يدعو دائماً إلى المحبة والرحمة والتسامح والعلم.
وقد تم إعداد الموقع بحيث يكون سهل التناول ويمكن إيجاد أى مقالة بسهولة، ويتم إضافة مقالات جديدة باستمرار، وأقسام الموقع حالياً هي:
1- القائمة الرئيسية: وقد تم تقسيمها حسب مجال الإعجاز، فهنالك قسم للإعجاز العددي وقسم للإعجاز التشريعي وآخر للإعجاز في علم الفلك وأقسام للإعجاز في علم الطب والأرض والبحار والنبات والحشرات، وقسم للإعجاز في السنة النبوية المطهرة، وقسم لعروض البوربوينت وقسم لمقالات إعجازية منوعة، وقسم للبرمجة اللغوية العصبية وعلم النفس، والشفاء بالقرآن، وقسم للحوار العلمي وفيه رد علمي على من يدعي أن القرآن محرف أو يحاول التشكيك برسالة الإسلام.
2- قسم للكتب المجانية: وقد تم عرض أهم الكتب في الإعجاز العلمي والعددي على شكل ملفات وورد سهلة التحميل، ويمكن للقراء تحميل هذه الكتب على أجهزتهم والاستفادة منها لاحقاً.
3- قسم صورة وآية: وهذا القسم من الأقسام الشيقة حيث نعرض في كل صفحة صورة تعبر عن حقيقة علمية وكيف تحدث القرآن عنها في آية من آياته، وسبب إنشاء هذا القسم هو تأمين المعرفة السريعة للقارئ حيث يمكنه تأمل الصورة وما كتب تحتها من تعليق وآية قرآنية خلال دقيقتين فقط.
4- قسم الأسئلة: وفيه يجيب عن الأسئلة التي ترد من القراء والتي من المفيد نشرها بهدف أن يستفيد منها قراء الموقع.

ويعمل الموقع الآن على إنشاء أقسام جديدة في الموقع كما يلي:
1- قسم بعنوان (ويتفكَّرون): وفيه حقائق كونية عن السموات والأرض وآيات تدعو للتفكر في خلق الله تعالى وتقوي من إيمان المؤمن، عملاً بقوله تعالى (وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ) [آل عمران: 191].
2- قسم بعنوان (هذا خلق الله): وسوف يوضع فيه صوراً رائعة لمخلوقات الله من حيوانات وحشرات وأسماك وحيتان ونباتات وطبيعة وغير ذلك، مع تعليق على الصور بحيث نتأمل قوله تعالى (هَذَا خَلْقُ اللَّهِ فَأَرُونِي مَاذَا خَلَقَ الَّذِينَ مِنْ دُونِهِ بَلِ الظَّالِمُونَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ) [لقمان: 11]، بشكل علمي ملموس يجيب عن السؤال الذي يثيره بعض الملحدين: مَن الذي خلق هذا الكون وما فيه؟
3- قسم بعنوان (أخبار العلم والإيمان): وهو قسم نعمل على إنشائه بحيث أننا نضيف آخر الاكتشافات العلمية المنشورة على مواقع موثوقة، مع تنقية هذا الاكتشاف من النظرة الإلحادية، وتقديمه للقارئ بأسلوب إيماني ميسَّر.
4- قسم للغة الإنكليزية: وهذا القسم سوف يحوي إن شاء الله تعالى، أهم الأبحاث التي تخاطب غير المسلمين، وتدعوهم للنظر والتأمل في حقيقة هذا الدين، وإيصال هذه المقالات والأبحاث إلى غير الناطقين بالعربية.

هذا ويتيح الموقع للزوار إمكانية أن يحملوا الموقع على شكل كتاب إلكتروني سهل التصفح، ونشره مجاناً خدمة لكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم. وهو كتاب يتم تحديثه باستمرار، وقد بلغت سعة الموقع أكثر من 600 مادة علمية بفضل الله تعالى.

عنوان الموقع هو:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قربت أموت

بانده عليكى بأعلى صوت

دفينى بحنانك لاموت

بانده ولا بيجينى صوت

ما تردى يا امه بنظره حتى من عنيكى

د. فـرغلى هــارون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://social.subject-line.com
 
الأعجاز العلمى فى القرآن والسنة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
إنســـانيــات .. نحـو عـلم اجـتماعى نـقدى :: 
منتدى الخدمات العامة لجميع الباحثين
 :: 
دوريــات ومــواقــع هــامــة
-
انتقل الى: