إنســـانيــات .. نحـو عـلم اجـتماعى نـقدى

منتدى دار إنسـانيات للبحوث والنشر
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أنماط الشخصية وإشكالات القيادة والتربية فى العمل الإسلامى المعاصر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د. فرغلى هارون
المدير العـام

avatar

ذكر عدد الرسائل : 3278
تاريخ التسجيل : 07/05/2008

مُساهمةموضوع: أنماط الشخصية وإشكالات القيادة والتربية فى العمل الإسلامى المعاصر   21/5/2016, 8:14 pm



أنماط الشخصية وإشكالات القيادة والتربية
في العمل الإسلامي المعاصر
الدكتور محمد عياش الكبيسى


في ضوء التجارب العملية المتعلقة بالعمل الإسلامي المعاصر تكثر الشكوى من قصور المخرجات التربوية عن موافاة المواصفات المطلوبة أو المتصورة من جانب، وتكثر الشكوى من ضعف القيادات العليا وقصورها المعرفي، وعدم قدرتها على إبداع حلول للمشاكل المزمنة، وميلها المستمر للجمود، ومعاودة التجريب بذات الطرق التي ثبت فشلها مرة بعد مرة... وفي كل الأحوال تتجه الأنظار للمناهج التربوية وتغييرها ويتم إحلال كتاب مكان آخر ...أو يتجه لتكثيف الوعظ والقصص الإيمانية أو في أحوال أخرى لتكثيف الدورات الإدارية ...ورغم ذلك كله تضل الإشكالات هي الإشكالات ولا يتغير شيء في الواقع.
وهذا الكتاب يقدم تشخيصا ذكيا لهذه الحالة من خلال تشخيص الأنماط الأساسية للشخصية الإنسانية ويقدم وصفا دقيقا للحدود والأعمال التي تصلح لها كل شخصية . هذا النمط من المقاربات يقدم لنا بداية أساسية للتفكير الموضوعي في إشكالات طال العهد بها وحان أوان مواجهتها بدل الالتفاف حولها.


رابط التحميل:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قربت أموت

بانده عليكى بأعلى صوت

دفينى بحنانك لاموت

بانده ولا بيجينى صوت

ما تردى يا امه بنظره حتى من عنيكى

د. فـرغلى هــارون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://social.subject-line.com
 
أنماط الشخصية وإشكالات القيادة والتربية فى العمل الإسلامى المعاصر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
إنســـانيــات .. نحـو عـلم اجـتماعى نـقدى :: 
منتدى المكتبــات المتخـصـصـة
 :: 
مكتـبـة علم النفس والعلوم التربوية
 :: 
المكتـبـة النفسية والتربوية عربى
-
انتقل الى: